تحدي تطبيقات ناسا

بكل فخر واعتزاز....
فريق طلابي من كلية تكنولوجيا المعلومات يفوز بالمركز الأول في مسابقة "تحدي تطبيقات ناسا"
فاز فريق طلابي من قسم نظم المعلومات في كلية تكنولوجيا المعلومات بالمركز الأول في مسابقة "تحدي تطبيقات ناسا"
 
NASA Space Apps Challenge.
 
الفريق الطلابي YKPython مكون من الطالبين خالد حسان التميمي ويوسف مؤيد حمدان. حيث تمثلت فكرة المشروع الفائز بتقديم لعبة حاسوب تعليمية لتعليم طلبة المدارس عن الفضاء والكواكب حيث على الطالب المتعلم ان يخضع لامتحان لينتقل من مستوى الى اخر في اللعبة. كما تم تضمين اللعبة بتقنيات الذكاء الاصطناعي. الفرق الفائزة بالمركز الأول والثاني(من الجامعة الألمانية) ستشارك في المسابقة العالمية في أمريكا هذا العام.
تعتبر مسابقة Challenge NASA Space Apps فرصة رائعة لتعزيز ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا والفضاء، حيث تتيح للمشاركين فرصة التفكير في حلول لمشاكل حقيقية وتطبيق مهاراتهم العملية في بيئة تفاعلية ومبتكرة. كما أن هذه المسابقة تعد محطة مهمة لاكتشاف المواهب الجديدة وإعطائها الفرصة للبروز على مستوى محلي وعالمي.
يُركز موضوع المسابقة هذا العام 2024 على تأثير الشمس على الأرض وما يتبعها من بيانات وتحديات متعددة مثل الطقس الفضائي وتأثيرات الشمس على الكواكب والأجسام القريبة من الأرض. المسابقة تسعى لتقديم حلول مبتكرة تتعلق باستكشاف الفضاء وعلوم الأرض من خلال استخدام البيانات المفتوحة المتاحة من قبل NASA. كما تهدف التحديات إلى استغلال البيانات المفتوحة المتاحة من ناسا لإيجاد حلول مبتكرة وقابلة للتنفيذ، وتشجيع المشاركين من مختلف التخصصات على استكشاف علوم الفضاء والأرض وتحليل البيانات.
يذكر ان المسابقة هي أكبر هاكاثون سنوي على مستوى العالم، تنظمه وكالة ناسا للفضاء بالتعاون مع العديد من الشركاء الدوليين والمحليين. يشارك في هذا الهاكاثون الآلاف من المبتكرين والمبرمجين والعلماء والطلاب في جميع أنحاء العالم لحل تحديات تتعلق بالفضاء وعلوم الأرض، باستخدام البيانات المفتوحة التي توفرها وكالة ناسا. حيث عقدت النسخة المحلية من المسابقة في جامعة اليرموك والتي نظمها سفير ناسا الطلابي في الأردن الطالب حسّان ابو سرّيس من قسم هندسة الحاسوب وفريقه.
وثمن عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور قاسم الردايده مشاركة الطلبة من الكلية في هذا النوع من المسابقات والتحديات وبارك لهم هذا الإنجاز. وتعتبر المشاركة ترسيخ لدور جامعة اليرموك في تنمية روح الريادة والابداع عند الطلبة وتزويدهم بمهارات حل المسائل من خلال اقتراح مشاريع مبتكرة لحل المشاكل والتحديات التي يواجهها الانسان والبيئة والكوكب. ودعى الردايده الشركات الى ضرورة دعم وتبني مثل هذه المشاريع الريادية.
yu-texten.png

A Yarmouk university, Irbid - Jordan
E P 027211111 (2632)
F 0096227211128

Follow Us

Copyright © 2024 YU.

Search

+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163