لقاء كلية تكنولوجيا المعلومات مع ممثل من شركة هواوي في الاردن

لقاء كلية تكنولوجيا المعلومات مع ممثل من شركة هواوي في الاردن.
لتفعيل الاتفاقية التي وقعتها جامعة اليرموك مع شركة هواوي الصينية، التقى الأستاذ العميد الدكتور قاسم الردايدة مع السيد سائد الصباغ مدير العلاقات العامة والقطاع الأكاديمي في شركة هواوي الأردن حيت تم بحث كيفية الاستفادة وتفعيل الاتفاقية التي عقدت مؤخرا بين جامعة اليرموك وشركة هواوي.
تم التباحث حول كيفية المشاركة في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهي حدث تنافسي لتبادل المواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات طورته هواوي لطلاب الجامعات العالمية في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ولتعزيز التنمية الصحية لنظام مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولدعم تكامل الصناعة مع التعليم.
حيث تعقد هذه المسابقة سنويا ويشارك فيها ما يقارب 5000 طالب من مختلف الجامعات الاردنية الرسمية والخاصة. تشمل المسابقة على ثلاث مسارات مهمة هي مسار الشبكات، ومسار الحوسبة السحابية، ومسار الحوسبة.
كما ناقش العميد مع السيد الصباغ الجانب الأكاديمي من الاتفاقية وآليه تفعيلها وكيفية تشجيع الهيئة التدريسية والإدارية في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب وكلية الحجاوي للهندسة من المشاركة فيها والاستفادة منها في الجانب العملي لمواد الذكاء الاصطناعي والشبكات التي تدرس في جامعة اليرموك.
وتم الاتفاق على تنظيم ورشة عمل الأسبوع القادم وستكون أونلاين تنظمها هواوي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وسيحضرها أعضاء هيئة التدريس في الكليات ذات العلاقة لتوضيح كيفية التسجيل والاستفادة من مساقات أكاديمية هواوي وتبنيها ضمن الخطة الدراسية وكذلك لتشجيع الطلبة من الإستفادة من المواد التعليمية التي تطرحها أكاديمية هواوي مجانا للطلبة.
يذكر أن الكلية تشارك باستمرار بمسابقة هواوي العالمية وقد فاز احد الطلبة بالمركز الأول على مستوى الأردن ثم على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا. وحصل على المركز الثاني في المسابقة العالمية.
حضر اللقاء مساعد العميد لشؤون الطلبة د. ايناس الخشاشنة والسيد عبدالله الرشدان مسؤول المختبرات والفنيين في الكلية.
yu-texten.png

A Yarmouk university, Irbid - Jordan
E P 027211111 (2632)
F 0096227211128

Follow Us

Copyright © 2024 YU.

Search

+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163