أخبار الكلية

ندوة علمية بعنوان الخدمات والبرمجيات التي توفرها شركة مايكروسوفت للتعليم

رعى عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك الدكتور بلال ابو الهدى فعاليات الندوة العلمية التي نظمتها الكلية بعنوان "الخدمات والبرمجيات التي توفرها شركة مايكروسوفت للتعليم" والتي تمت في قاعة الاجتماعات في مبنى المقدسي يوم الخميس الموافق 10/11/2016 من الساعة 12 الى 1.

 

حيث استعرض السيد عمار الزراق من شركة مايكروسوفت خدمات الشركة التي توفرها للطلبة والاكاديميين وتحدث عن تكنولوجياMEC (Massively Empowered Classroom)  التي تم اطلاقها من قبل شركة مايكروسوفت في مؤتمر الاقتصاد في البحر الميت. حيث تعتبر هذه التكنولوجيا داعم اساسي في العملية التدريسية وتتيح للمدرس التواصل مع الطلبة والتشارك معهم بطريقة تفاعلية.

 

في بداية الندوة اكد أ.د. بلال ابو الهدى على اهمية بناء شراكات حقيقية مع الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتفعيل الانشطة والبرامج تدريبية في كافة مجالات تكنولوجيا المعلومات. واضاف الدكتور محمد درادكه منظم الندوة, بأن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة نشاطات تهدف الى تطوير الاداء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في الكلية وزيادة حجم التفاعل مابين اعضاء هيئة التدريس والطلبة.

 

وفي اطار التعاون مع شركة مايكروسوفت, تنوي الكلية عقد ندوات علمية وورش عمل من اجل التعريف بخدمات مايكروسوفت السحابية مثل windows 10, Office 365 and Azure Cloud.