أحداث ومؤتمرات الكلية

كلية تكنولوجيا المعلومات باليرموك تطلق مبادرة "شاركني"

أطلق قسم نظم المعلومات الإدارية في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب بجامعة اليرموك مبادرة "شاركني".
وتتضمن المبادرة عقد مجموعة من اللقاءات بين أعضاء الهيئة التدريسية يتم خلالها مناقشة موضوعات البحوث والمشاريع العلمية التي يجريها الباحثون في الكلية،  والمساهمات التي قام بها أعضاء الهيئة التدريسية لتطوير الكلية، بالإضافة لعرض التجارب الشخصية لعضو هيئة التدريس في المجال الأكاديمي.
وفي بداية اللقاء الأول أوضح رئيس قسم نظم المعلومات الإدارية الدكتور عماد أبوشنب فكرة مبادرة "شاركني" لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وطلبة الدراسات العليا،  وبعد ذلك تم عرض تجربته البحثية التي استخدم  فيها البيانات الثانوية أو البيانات المخزنة في الأرشيف (Utilizing archival data in research).
واستعرض أربع تجارب بحثية تم من خلالها ربط البيانات الخاصة بتقييم مشاريع الحكومة الالكترونية الخاصة بمختلف دول العالم مع مجموعة من المؤشرات كحقوق الإنسان، والديمقراطية الالكترونية، والشفافية، بالإضافة إلى جاذبية الدول للاستثمارات الأجنبية، موضحا أن هذه الأبحاث تسهم  في ربط التطور الحاصل في مشاريع الحكومة الالكترونية مع هذه المؤشرات.
وأشار الدكتور أبو شنب إلى أن الأبحاث التي تم استعراضها منشورة في مجلات علمية ومؤتمرات عالمية، كما توفر مراجع علمية مهمة تمكّن الباحثين الاستفادة منها وذلك بالتزامن مع التطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والانترنت، وخاصة مع وفرة قواعد البيانات والمعلومات عالميا.
وفي نهاية اللقاء جرى حوار موسع أجاب فيه الدكتور أبو شنب على أسئلة واستفسارات الحضور، داعيا أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية الى مشاركة الفاعلة بأفكارهم حول مستجدات قطاع التعليم والبحث العلمي وضمان الجودة في اللقاءات المقبلة التي يعقدها القسم.