أحداث ومؤتمرات الكلية

كلية تكنولوجيا المعلومات باليرموك تشارك في ورش علمية بفنلندا

شارك كل من الدكتور سليمان مصطفى عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة اليرموك ونائب العميد الدكتور قاسم الردايدة بمجموعة من ورش العمل واللقاءات العلمية في جامعة لابيرانتا للتكنولوجيا في فنلندا.

وذكر الدكتور مصطفى أن هذه المشاركة تأتي ضمن فعاليات مشروع ايرازموس بلس الممول من الاتحاد الأوروبي والذي تشارك فيه الكلية مع مجموعة من الجامعات من روسيا، وفنلندا، والدنمارك، وألمانيا، وبريطانيا بالإضافة للأردن، حيث حضر اللقاءات مجموعة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلبة دكتوراه من مختلف الجامعات المشاركة والمهتمين في موضوع هندسة البرمجيات.

وأوضح أن المشروع يقع تحت بند " Capacity Building in Higher Education " والذي يستمر مدة ثلاث سنوات حيث ستقام مجموعة من الورش التدريبية واللقاءات لأعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعات المشاركة في المشروع حيث سيشارك مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من قسم نظم المعلومات الحاسوبية في الكلية وعدد من طلبة الدراسات العليا في تلك الأنشطة.

من جانبه أوضح الدكتور الردايدة أن المشروع يهدف إلى تقديم رؤية لتعزيز التميز للتعليم العالي من خلال التعليم والبحث العلمي المشترك على مستوى الدكتوراه في أوروبا وفي نفس الوقت مساعدة الدول الشريكة لتطوير برامج دكتوراه جديدة وتعزيز القائم منها في مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل عام وفي مجال هندسة البرمجيات بشكل خاص.