أخبار الكلية

طلبة اليرموك يشاركون في المسابقة العربية للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات

شارك  فريقان من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك بالمسابقة العربية السابعة عشر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات لطلاب الجامعات "ACM-ACPC 2015", والتي عقدت مؤخرا بمدينة شرم الشيخِ المصرية، واستمرت أربعة أيام.
وشارك في المسابقة 90 فريقا من عشر دول عربية، حيث احتل الفريقان المراكز 38 و 56 على مستوى الوطن العربي، والمركزين الثاني والتاسع على مستوى الفرق المشاركة من الأردن، وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها  جامعة اليرموك في هذه السابقة المعروفة عالميا والتي تشرف عليها كبرى الشركات والمؤسسات التكنولوجية العالمية.
وأشار عميد الكلية الدكتور سليمان مصطفى إلى أهمية المشاركة في مثل هذه المسابقات العربية التي تعمل على تنمية مهارات الإبداع والابتكار والعمل الجماعي، وتظهر قدرات المتسابقين في العمل تحت ضغوط الوقت المتاح، والمنافسة القوية لحل إحدى المعضلات الحياتية باستخدام المنطق والتخطيط وإعداد إستراتيجية الحلول الممكنة.
ولفت إلى أن  اليرموك قد فازت بالمركز الثاني على مستوى الأردن من أصل ستة عشر فريقا مشاركا في المسابقة من جامعات الأردنية، والأميرة سمية، والعلوم والتكنولوجيا ، والبلقاء، والهاشمية، وآل البيت.
من جانبهما أوضح الدكتور أحمد المناصرة رئيس قسم علوم الحاسوب، والدكتور أحمد سعيفان من قسم نظم المعلومات الحاسوبية المشرفان على الفريقين ، أن الفرق المشاركة تنافست على ابتكار وبرمجة حلول إلكترونية لمشكلات حياتية, يتم طرحها خلال المسابقة على شكل أسئلة توجهها لجنة التحكيم ليقوم المتسابق بإيجاد حلول سريعة وناجعة وسهلة التطبيق وبأقل التكاليف في ذات الوقت.
وتعتبر هذه المسابقة للبرمجيات التي شاركت بها فرق من مصر، والمغرب، وتونس، ولبنان، وسوريا، والكويت، والإمارات العربية، وسلطنة عمان، وقطر، بالإضافة إلى الأردن، من أقدم وأكبر المسابقات الدولية في مجال برمجة الحاسب، حيث تقام منذ عام 1970 بإشراف المنظمة الدولية لعلوم الحاسب.