أخبار الكلية

طالبات كلية تكنولوجيا المعلومات باليرموك يشاركن في ورشة تدريبية في مجال ريادة الاعمال

شاركت مجموعة من طالبات كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب  بجامعة اليرموك في ورشة عمل تدريبية في مجال ريادة الأعمال  بعنوان "Boot Camp", التي نظمتها منظمة Girls in Tech فرع الاردن, وبالتعاون مع برنامج التنافسية الأردني ووكالة الانماء الأمريكية USAID, واستمرت  ستة ايام بمشاركة مجموعة من طالبات الجامعات الأردنية في محافظة اربد.
حيث تناولت الورشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالمشاريع الناشئه، وتخطيط الأعمال، ونماذج الأعمال، والإبداع، ودراسة الزبائن المستهدفين، واختيار التكنولوجيا المناسبة، وفهم التنافسية، إضافة إلى تحديد قنوات التواصل وإيصال الخدمه أو المنتج، والتخطيط للربح، وتحديد الشركاء، والتعاملات الماليه.
كما تم خلال الورشة ارشاد الطالبات على كيفية طرح فكرة المشروع ووضعهن على بداية الطريق, وارشادهن للبدء في مشروعهن الخاص ليتم تمويلهن من الجهات المعنية والمستثمرين المهتمين بالمشاريع.
وأدار وحاضر في هذة الورشة نخبة من الرياديات والرياديين الأردنيين واصحاب الاعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات.
عميد الكلية الدكتور سليمان مصطفى اشار إلى أن المشاركة في هذا النوع من الانشطة يمكّن  الطالبات من الحصول على فرصة عمل مناسبة, أو تأسيس مشروع خاص بهن في المستقبل, وفتح مشاريع استثمارية جاذبة ومولدة للوظائف بدلا من البحث عن وظيفة تقليدية.
ويشار إلى أن نائب عميد الكلية الدكتور قاسم الردايدة شارك في اليوم الختامي للورشة كعضو في اللجنة الخارجية لتقييم المشاريع المقدمة من المشاركات إلى جانب مجموعة من الرياديات وصاحبات الاعمال الأردنيات.