قصص نجاح

اليرموك تفوز بالمركز الأول بمسابقة أرابيلا للبرمجة

فاز فريق من طلبة كلية تكنولوحيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك بالمركز الأول في مسابقة أرابيلا للبرمجة والتي نظمتها كلية جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مؤخرا بمشاركة 26 فريقاً من سبع جامعات رسمية وخاصة من إقليم الشمال، وتعد إحدى المسابقات المعتمدة من قبل المؤسسة العالمية ACM.
وقد شارك في المسابقة ثلاثة فرق من جامعة اليرموك من كليتي تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب والحجاوي للهندسة التكنولوجية، حيث حقق فريق EagleRock من كلية تكنولوجيا المعلومات المرتبة الأولى على مستوى الجامعات المشاركة في المسابقة، المكون من الطلبة عبدالمجيد الزعبي، نور باكير وابراهيم تفاحة باشراف الدكتور أحمد مناصرة، كما حصل الفريق على جائزة Solid Programmer لحصوله على أكثر عدد من الإجابات الصحيحة من المحاولة الأولى.

وقد حصل الفريق الثاني المكون من الطلبة محمد بني أحمد، أسامة الذيب وعامر رواشدة من كلية تكنولوجيا المعلومات على المركز السابع في المسابقة بإشراف الدكتور أحمد سعيفان، كما حصلوا على جائزة الفريق الصبور لحصولهم على حل صحيح بعد أكثر عدد من المحاولات الخاطئة.
كما فاز الفريق الثالث المكون من الطلبة أوس بني بكر، بلقيس الدولات وبتول قواسمة على المركز الثامن في المسابقة، بإشراف الدكتور عبدالرؤوف البصول.

وقد أشار عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور سليمان مصطفى ان هذه النتائج التي حققها الطلبة جاءت بعد استعداد وجهد كبير، حيث تم توفير كافة التجهيزات والاستعدادات لدعم الطلبة المشاركين في المسابقة.
وأوضح ان الفرق ستبدأ قريبا بالاستعداد من خلال التدريب للمشاركة في المسابقة الوطنية على مستوى الأردن والتي ستعقد في شهر أيلول القادم استعدادا للتصفيات للمسابقة العربية.