قصص نجاح

الاستاذ الدكتور عماد أبو شنب

الاستاذ الدكتور عماد أبو شنب عضو هيئة تدريس في قسم نظم المعلومات الادارية، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب. عمل كعضو هيئة تدريس وبرتبة استاذ مساعد في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في عام 2005. تدرج الاستاذ الدكتور أبو شنب في الرتب العلمية وأصبح أستاذ مشارك في عام (2012) وحصل على رتبة الاستاذية في عام (2016) وذلك بسبب غزارة بحثه العلمي وانتاجه خلال السنوات التي عمل فيها بالتدريس وخدمة المجتمع.

تركزت الاهتمامات البحثية  للأستاذ الدكتور عماد أبو شنب في مجال الحكومة الالكترونية، التسويق الالكتروني، انظمة ادارة العلاقة مع الزبون، الفجوة الرقمية والتعليم الالكتروني. حيث نشر ما يزيد عن أكثر من ستة وسبعين بحث منشورا في مجلات عالمية مصنفة ومحكّمة، واكثر من ستة وخمسون بحثا منشورا في مؤتمرات علمية محلية، دولية، و عالمية محكمة. وله العديد من الكتب في مجال الحكومة الالكترونية والخدمات الالكترونية.

يعتبر الاستاذ الدكتور عماد أبو شنب من الباحثين المتميزين على مستوى جامعة اليرموك والجامعات الاردنية في مجال الحكومة الالكترونية. ولقد تم الاستشهاد بأبحاثه بما يزيد عن الف استشهاد علمي. حيث احتل المرتبة الاولى على مستوى كلية تكنولوجيا المعلومات ومن ضمن الاوائل على مستوى جامعة اليرموك بما يتعلق بالاستشهاد بأبحاثه.

وقد كان لتميزه الاثر في نيله عضوية هيئة التحرير في مجلات علمية محكمة و في العديد من المؤتمرات العلمية. وكذلك شارك الدكتور عماد أبو شنب في العديد من ورش العمل والندوات واللجان. اما في مجال التدريس، فقد قام الدكتور عماد أبو شنب بتدريس العديد من المساقات في مجال تخصصه على مستوى البكالوريوس والماجستير. ولقد أشرف على عدد كبير من طلبة الدراسات العليا. ولقد كان له مساهمة كبيرة ومهمة في تشجيع طلبة الدراسات العليا بنشر ابحاثهم في مجلات عالمية محكمة ومؤتمرات محلية ودولية.

شغل الدكتور أبو شنب مناصب عدة منها مساعدا لعميد كلية تكنولوجيا المعلومات للشؤون الطلابية، ومسؤولا عن ضمان الجودة في كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا (سلطنة عمان)، ومديرا لمركز تطوير أداء الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك، ورئيسا لقسم نظم المعلومات الإدارية للعام 2015-2016.